التداريب واجب مهــــم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التداريب واجب مهــــم

مُساهمة من طرف b10 في الثلاثاء يناير 05, 2010 1:50 pm

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين وبعد :-
التداريب واجب مـــهــم
يقول الله عز وجل { وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ } ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير ) ومن المعلوم لدى كل من خاض غمار الحروب ونزل ساحات الجهاد أن القوة البدنية واللياقة العالية هي ركن أساسي من أركان قدرة المجاهد على المناورة والكر والفر والإثخان في الأعداء ، إذ لا يتصور عقلاً أن يستطيع البدين عديم اللياقة أن يؤدي مهامه القتالية على الوجه الصحيح ، ومن حسن التوكل على الله سبحانه وتعالى بذل جميع الأسباب ، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ، والجهاد الواجب لا يتم إلا بالإعداد الواجب ، والإعداد الواجب لا يتم بلا لياقة وقوة بدنية ، ومن هذا المنطلق يتضح لنا أهمية الإعداد البدني ، وأنه أحد أهم وسائل الجهاد ، وهذا يستدعي من كل شخص أن يستحضر النية في إعداد نفسه بدنياً فهو مأجور على ذلك بإذن الله سبحانه وتعالى .
وليعلم العبد أن المجاهدين لا يمكن أن يستفيدوا منه أو تستفيد منه أمته إذا داهم العدو دياره إلا أن يكون رجلاً يتمتع بقوة بدنية وبلياقة عالية يمكن له أن يمارس الجهاد دون كبير عناء .
وللرياضة أيضاً أهمية لا تخفى على كثير من الناس ، فهي علاج لكثير من الأمراض ووقاية من كثير منها فهي علاج لمرض السكر والضغط والسمنة والخمول ووقاية من أمراض القلب والشرايين والروماتزم ومقوية لمناعة الجسم ضد الأمراض ومن أراد التعرف على ذلك بالتفصيل فقد كتب في ذلك بحوث طبية تتحدث عن فوائدها طبياً ونفسيا والله أعلم .
أفضل أنواع الرياضة
1- الجري بأنواعه 2- السباحه 3- ركوب الدرجات الهوائية .
ملاحظات :
· يمكنني ان اقول ان اهلي فرط في الحصص التدريبية للفريق فالفريق يعاني من القوة البدنية وذالك تبين في كثير من المباريات الحبية وها نحن نسقط في اول مبارة مهمة وبنتيجة( 2 – 0 )وكان بامكاننا التسجيل لكن العياء قال كلمته اما كرات طائشة او عدم القدرة علي اكمال الهجمة .وعاينة ان عند كل احتكاك بين لاعبين تكون الغلبة لفريق الخصم او اصابة لاعب اهلي وكل هذه الاسباب هي غياب الاعداد البدني وكذالك تفريط اللعبين في الحصص التدريبية وهاذا مما يصعب مامورية السيد المدرب وخصوصا في الشوط الثاني اما العياء او اصابة تبعثر اوراقه .
· مازال الطريق طويل والبطولة في بدايتها لنحدر اللتداريب ونركز على مايطلبه المدرب منا ومع مرور الايام ستاتي النتائج.
· حتى تستفيد من التداريـب حاول أن يكون طعامك منوعاً من اللحوم الحمراء والبيضاء والخضار والفواكه أو عصيراتها والنشويات والأملاح والسكريات والفيتامينات إلى غير ذلك من الأطعمة المفيدة ، وتجنب المنبهات والمهضمات مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية فهذه تمنع الجسم من امتصاص الغذاء من الطعام.
· إذا أردت الفائدة البدنية فلا تحاول أن تجعل هذا البرنامج برنامجاً لتخفيف الوزن فتحرم نفسك من أنواع من الأطعمة ، بل المطلوب هو تنويع الطعام حتى لو قلت الكمية إذا كان الطعام مفرقاً على سائر اليوم والليلة .
التمارين السويدية
هي مجموعة تمارين لجميع عضلات الجسم وتمتاز بسهولة التطبيق ولا تحتاج لأجهزة وهي مفيدة للجسم أكثر من غيرها على المدى البعيد .
أولاً : عند بداية البرنامج من أول يوم يجب أن تحدد عدداً تبدأ الانطلاق منه تصاعداً إلى أخر يوم وتكون الزيادة في كل يوم بمعدل من 3 إلى 5 عدات لكل تمرين وإن كنت تستطيع أكثر فلا بأس .
ثانياً :لابد من تكرير التمرين ثلاث مرات ترتاح نصف دقيقة بعد كل مجموعه .
ثالثاً : السرعة في التمرين ليست مهمة لكن المهم التطبيق الصحيح .
رابعاً :ابدأ التمارين بعد الهرولة مباشرة قبل أن يبرد الجسم وتبدأ من الأسفل إلى الأعلى أي من القدم إلى الرقبة .
نموذج من التمارين السويدية
1- تمرين أربطة القدم : ثبت باطن أصابع القدم على الأرض ثم تبدأ بدوران القدم على جميع الاتجاهات .
2- تمرين عضلات الساق الأمامية : قف على باطن أصابعك ثم إبدأ بالقفز لمدة محددة .
3- تمرين عضلات الساق الخلفية : حاول أن تلمس الأرض براحتيك وأنت واقف بدون ثني الركبتين .
4- تمرين أربطة الركبة : حاول دوران الركبتين وأنت واقف بعد ثنيهما .
5- تمرين عضلات الفخذين الأمامية : إثني ركبتيك وكن في وضع بين الجلوس والوقوف وابقى على هذا الوضع مدة محددة .
6- تمرين عضلات الفخذين الخلفية : اجلس على الأرض ومد ساقيك إلى الأمام وحاول أن تلمس ركبتيك برأسك بدون ثني الركبتين .
7- تمرين عضلات الفخذين الوسطية : اجلس على الأرض ومد ساقيك وهما مفتوحتان إلى أخر حد تستطيع عليه ثم حاول أن تلمس الأرض برأسك و بدون ثني الركبتين .
8-تمرين أربطة الحوض: افتح رجليك وأنت واقف واليمنى متجهة إلى الأمام واليسرى إتجاهها جانبي ثم اضغط على الحوض لمدة محددة ثم اقلب الأرجل لتمرين الرجل اليمنى.
9- تمرين عضلات الظهر :استلقي على بطنك وحاول أن ترفع يديك وصدرك وقدميك وفخذيك عن الأرض لمدة محددة .
10-تمرين عضلات البطن : استلقي على ظهرك واثني ركبتيك وضع يديك خلف رأسك وحاول أن ترفع جذعك عن الأرض وتلمس فخذيك بصدرك وتعمل أكثر عدات تستطيع عليها ، ثم إستلقي على ظهرك وارفع رجليك عن الأرض بمقدار 30 سم وابقى على هذا الوضع أطول مدة تستطع عليها .
11- تمرين عضلات الصدر : إرتكز على يديك وعلى باطن أصابعك ثم أنزل صدرك حتى يلامس الأرض وارفعه ثم أنزله مرةًأخرى وكرر هذا التمرين أكثر عدات تستطع عليها .
12- تمرين الرقبة : حاول أن تدور رأسك على جميع الجهات لمدة زمنية محددة .
هذه أمثلة على بعض التمارين السويدية وغيرها كثير ويوجد هناك كتب لهذه التمارين حاول أن تطلع عليها وخذ منها ما يفيد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميعا من اجل اهلي العو امة فريق الجـــــــــــــــــــمـــيــع لاعبين محبــين

b10

عدد المساهمات : 1
نقاط : 29284
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التداريب واجب مهــــم

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 05, 2010 6:54 pm

شكرا على مساهماتك ونصائحك القيمة
لكن السبب الرئيسي في الهزيمة هو ضربة الجزاء الخيالية التي منحها الحكم في الدقيقة الأولى للشوط الأول للفريق الخصم فالحكم تأثر بضغط الجماهير نظرا لقلة تجربته إذ أن الحكم الرئيسي أصيب في بداية المباراة فعوضه مساعده الذي لم يلعب أي مباراة كحكم وسط وخلال كل دقائق الشوط الثاني كان أهلي العوامة مسيطرعلى المباراة وجاء الهدف الثاني من هجوم مضاد ولولا سوء أرضية الملعب والحظ الذي عاكس الفريق لكان بالإمكان تسجيل على الأقل هدفين من الفرص السانحة للتسجيل التي أتيحت للمهاجمين ، رغم أننا في بداية الموسم ونظرا للمشاكل التي نعاني منها في إجراء التدريب بسبب أمطار الخير و البركة التي تساقطت خلال الأسبوعين الماضيين فقد أبان جميع اللاعبين عن استماتة وقتالية خلال كل أطوار المباراة ، رغم كل ذلك فالفريق مازال لم سيصل إلى مستواه البدني المعهود لأننا دائما نعاني في بداية كل موسم من المشاكل التي تواجهنا لإجراء التدريب بشكل جماعي بسبب الالتزامات المهنية والدراسية للاعبين ومن غياب ملعب يمكن إجراء فيه تداريب بالليل ،
مرة أخرى شكرا على اهتمامك بفريقك ومزيدا من المواضيع القيمة و البناءة
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 153
نقاط : 30046
تاريخ الميلاد : 06/03/1980
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 37
الموقع : ahliawama

http://ahliawama.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى